النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / مناسبات خارج العائلة / تكريم د. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي

تكريم د. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي

خان يونس- مركز التدريب التربوي- الخميس 29-11-2018- في حفل أسري كرّمت مديرية التربية والتعليم، د. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بالمديرية، بحضور د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بالوزارة، وأ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. محمد العسولي مدير الدائرة الإدارية، وأ. سمير أبو شتات مدير الدائرة الفنية، وأ. أحمد سلمان نائب مدير عام الإشراف التربوي الأسبق، ووفد مديرية تعليم شرق خان يونس برئاسة أ. سعيد قديح مدير الدائرة الفنية، ورؤساء أقسام الإرشاد التربوي بمديريات التعليم، ونخبة من رؤساء الأقسام ومديري ومديرات المدارس والمرشدين والمرشدات، ووفود الجامعات الفلسطينية، وأعضاء اتحاد المعلمين العام، والعديد من الشخصيات التربوية وأُسرة عائلة المحتفى به د. منير عودة شبير.

وفي كلمته رحب أ. الفرا بالحضور، وأشاد بجهود د. شبير، مؤكداً أن المديرية ستعمل على الاستفادة من خبرات د. شبير، وتحدث أ. الفرا عن مميزات المحتفى به قائلاً: "أنه آمن بالإرشاد التربوي فعمل جاهداً لرفعة هذا القسم، وأنه أضفى الكثير من التفاؤل على من يعمل معه، فهو صاحب الابتسامة الدائمة"، وشكر أ. الفرا المحتفى به على اخلاصه في العمل وجهوده التي بذلها خلال 38 عاماً من العمل في هذا المجال، متمنياً له دوام الصحة والعافية والعطاء.

ومن جانبه أشاد د. الحواجري في كلمته بجهود د. شبير التي يشهد بها القاصي والداني، مؤكداً أنه تميز في العمل الإرشادي فكان من الأوائل الذين أسسوا وأبدعوا في هذا المجال، وأوصى د. الحواجري المحتفى به بالانطلاق بعيداً عن العمل الرسمي هناك حيث العمل الحر والعطاء اللا محدود في خدمة المجتمع.

وفي كلمته نيابة عن المرشدين التربويين تحدث أ. زهير السنوار مشرف الإرشاد التربوي بالمديرية عن مسيرة العطاء التي قضاها د. شبير في تطوير العمل الإرشادي في المديرية والمدارس التابعة لها، حيث كان العقل المخطط والمفكر والمبدع لكثير من الإنجازات التي تفوقت وتميزت بها مديرية تعليم خان يونس، فكان للمديرية وقسم الإرشاد والتربية الخاصة السبق في العديد من الفعاليات والأنشطة بفضل الله أولاً ثم بجهود د. شبير، وتحدث أ. السنوار عن مناقب د. شبير وعرض إنجازاته وإبداعاته في كافة المحافل، مؤكداً أنه سيترجل في هذه المرحلة ليمتطي صهوة جواد في مضمار آخر في الحياة العملية والعلمية.

ومن ناحيته شكر د. شبير الحضور الذين شاركوه هذه اللحظة التي يختلط فيها الحزن بالفرح، والألم بالأمل وتمتزج المشاعر، وتحدث عن رحلته التربوية منذ 38 عاماً، قضاها في خدمة الإرشاد التربوي ونشر هذه الثقافة، والتعريف بمنهجية هذا المجال في الدول العربية وفي وطنه فلسطين، واضعاً نصب عينيه هدفاً واحداً، ألا وهو خدمة أبناء المجتمع. وثمن د. شبير جهود الإدارة العامة للإرشاد التربوي والتربية الخاصة بقيادة د. الحواجري، ومديرية التربية والتعليم بخان يونس بإدارة أ. عبد الرحيم الفرا ومدير الدائرة الإدارية ومدير الدائرة الفنية، وفي نهاية كلمته ودع د. شبير زملائه وأحبائه في التربية والتعليم بخان يونس الذين شاركوه العمل وتحملوا مسؤولياته بحلوه ومره، بكل جد وإخلاص، بلا كلل أو ملل.

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتميزة والتي تمثلت في عرض مرئي عن سيرة د. شبير المهنية.




أ. عبد الرحيم الفرا مدير التربية والتعليم بخان يونس


د. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بالمديرية


أ. عمر عودة الأغا


أ. أحمد عاشور


أ. مريم النجار


أ. زهير الأغا، أ. كفاح قديح




أ. محمد الأغا، أ. حنان البطش، أ. كمال أبوالحسن






م. بلال كمال الفرا( رئيس مجلس عائلات خان يونس)


نجلي الدكتور منير


أ. محسن ابومسامح


الشاعرة سما أيمن الأغا




شهد ناهض الأغا











تصوير أ. ياسر محمد 

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test