النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / متفرقات / السفير الأغــا يشكر الحكومتين السريلانكية و المالديفية على دعمهما لعضوية دولة فلسطين بالأمم المتحدة

السفير الأغــا يشكر الحكومتين السريلانكية و المالديفية على دعمهما لعضوية دولة فلسطين بالأمم المتحدة

توجه د. أنـور الأغـا سفير دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف، عميد السلك الدبلوماسي العربي و الأجنبي، بالشكر إلى الحكومتين السريلانكية و المالديفية، و ذلك على ضوء دعمهما لصالح قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص برفع مكانة فلسطين إلى دولة بصفة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة، و أيضاً على جهودهم المتواصلة لدعم و مساندة قضيتنا و شعبنا الفلسطيني في نيل كامل حقوقه المشروعة، و على رأسها حقه في إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس، حيث تم إرسال رسائل شكر لوزارتي الشؤون الخارجية في البلدين في هذا المضمار.

و قال السفير الأغـا أنه قد تحدث مع الرئيس ماهيندا راجباكسه رئيس جمهورية سريلانكا، و مع وزير خارجيته البروفيسور جاميني لاكشمان بيريسا، و شكرهما على دعم جمهورية سريلانكا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص برفع مكانة فلسطين إلى دولة بصفة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة، و موقق بلادهم المساند لقضيتنا و لشعبنا، كما تحدث أيضاً مع الرئيس د. محمد وحيد حسن مانك رئيس جمهورية المالديف، و مع وزير خارجيته د. عبد الصمد عبد الله،  و شكرهما على دعم جمهورية المالديف لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الخاص برفع مكانة فلسطين إلى دولة بصفة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة، و موقق بلدانهم المساند لقضيتنا و لشعبنا.

في هذا السياق، فقد توجت سفارة دولة فلسطين لدى سريلانكا و المالديف بالشكر لوسائل الإعلام المختلفة، التي كان لها تغطية واسعة، على ضوء نيل فلسطين عضوية دولة بصفة مراقب بالأمم المتحدة، و قد كان هناك إهتمام كبير بهذا الحدث التاريخي في القضية الفلسطينية، حيث تناول عدد كبير من الكتاب و الصحفيين هذا التطور عبر وسائل الإعلام المتنوعة بالبلاد، مما يعكس إبتهاج الشعبين السريلانكي و المالديفي بهذا الإنجاز الفلسطيني على الصعيد الدولي، سيما بالأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن كلاً من الرئيس السريلانكي و الرئيس المالديفي قد أجريا إتصالً هاتفياً مع الرئيس محمود عباس، قدما فيها التهنئة لفخامته بهذا الإنجاز الفلسطيني التاريخي.

[2] تعليقات الزوار

[1] حيدر سليمان حافظ الاغا(أبو سليمان ) | شكر | 08-12-2012

[1] حيدر سليمان حافظ الاغا(أبو سليمان )

أتقدم بالشكر والتقدير لسعادة السفير د /أنور للجهود التى تبذلها اتجاه دولة فلسطين كما نشكر جمهورية سريلانكا والمالديف والشعب السريلانكى والمالديفى على وقفتهم المشرفة فى دعم دولة فلسطين

[2] عدنان كمال حافظ الاغا | شكر وتقدير | 09-12-2012

[2] عدنان كمال حافظ الاغا

نتقدم بالشكر الجزيل والتقديرالى سعادة السفير الدكتور انور لما يبذله من المجهود والعمل الذؤوب من اجل رفع مكانة دولة فلسطين وقضيتها العادله

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test