النخلة  |  عائلة الأغا



الرئيسة / نشاطات / فلسطين التي أعشقها- زيارة عمل د. يحيى زكريا الأغا

فلسطين التي أعشقها- زيارة عمل د. يحيى زكريا الأغا

الحمد لله عدت لقطر التي أحبها، من الوطن الذي أعشقه، أعشق فيه كل ما فيه حتى ولو كان ماؤه مالح.

رحلة عمل تكللت بالتوفيق بدءاً من الورشة الدبلوماسية في ربوع المملكة الأردنية الهاشمية بعنوان " حقوق الإنسان للدبلوماسيين العرب" وحاضر فيها كوكبة من المفكرين العرب، والذي نظمها مكتب الأمم المتحدة بدولة قطر، وحضرها عشرون متدرباً ومتدربة من الدبلوماسيين من معظم الدولة العربية.

وإلى فلسطين كانت المحطة الثانية حيث بدأت بلقاء معالي الأستاذة/ لميس العلمي وتناولت معها عديد القضايا المتصلة بالعملية التعليمية، إضافة إلى ما يتصل بالمدرسة الفلسطينية بدولة قطر، وحضر اللقاء معالي وكيل الوزارة وعدد من التربويين ومدير مكتبها الأستاذ  محمد.

هذا وعقد لقاء آخر مع كل من الدكتور  جهاد زكارنة وكيل الوزارة المساعد للمناهج بحضور الأستاذ  سائد رضوان مدير دائرة الامتحانات، والأستاذ غسان وعدد من التربويين بالمكتب، وتناول اللقاء القضايا المطروحة على الساحة وخاصة نظام الثانوية العامة، وما يتصل بها، علماً بأن المدرسة الفلسطينية بالدوحة  ستنظم امتحانات الثانوية العامة لقرابة أربعين طالباً وطالبة في المواعيد المحددة من قِبل الوزارة.

ثم عقد لقاء آخر مع  الدكتور / بصري صالح وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ودار النقاش حول المؤتمر التربوي الدولي الذي سيعقد في نهاية شهر يناير، ومدى الاستعدادات له، وكذلك موضوعات تربوية متنوعة، إضافة إلى لقاء مع الاستاذ  / ثروت زيد  مدير عام الإشراف التربوي.

وخلال الزيارة تم استقبال عدد من مسؤولي اللجنة الأولمبة الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورؤساء بلديات في كل من بيتونيا وديرستيا بقلقيلية، إضافة إلى عدد من المسؤولين بالوزارات المختلفة، الخارجية حيث التقيت بمعالي  وزير الخارجية الدكتور /  رياض المالكي بمكتبة، ووضعته في صورة الورشة الدبلوماسية وماذا حققت، ثم التقيت بمعالي وزير الداخلية / الدكتور سعيد أبو علي ووكيل الوزارة، وعدد من أقطابها، وعدد من الأخوة بمنظمة التحررير الفلسطينية.
وتشرفت بلقاء عدد من الأخوة الكرام بمكتب الإشراف التربوي والتدريب، وهم الدكتور/ غسان، والأستاذ/ مروان، والأستاذ/ أمجد،  والأستاذة / ختام سكر .

وقمت بزيارة الأستاذ / اسماعيل التلاوي  مدير عام مكتب التربية والثقافة  والعلوم وتناول اللقاء عديد الموضوعات الثقافية المختلفة .

وقد كان لي الشرف بالسلام على سيادة الأخ الرئيس/  محمود عباس والصلاة معه بالمقاطعة  قبل إلقاء الكلمة في جموع المحتشدين بقطاع غزة بمناسبة مرور 48 عاماً على انطلاقة فتح. وقد كان الجميع في قمة الفرح وكل من حولة من القيادات والمسؤولين والحرس الرئاسي لعدد الفلسطينيين الذي كانوا في ساحة ياسر عرفات.

وكان لي الشرف بتلبية دعوتين كريميتن من الأخ العزيز/ داوود المتولي  "ابو صبحي " بزيارة مدينة الخليل والتقيت خلالها بعدد من أبناء الخليل الكرام، ولم يتركونا إلا بعد أن منحونا شرف تناول الطعام معهم في بيت رئيس الاتحاد الفلسطيني لللسباحة، وكذلك مع مدير بنك فلسطين .

ثم قمت بزيارة الحرم الإبراهيمي والصلاة فيه، وكم كنت أتمنى أن يشاهد كل مسؤول كيف أصبح الحرم بعد إغلاق ثلثيه لليهود، ونحن اليوم نتصارع على الكراسي.

وتشرفت بزيارة مدينة قلقيلية بدعوة كريمة من الأستاذ/ سائد رضوان، وتناولت " المسخن" بالطابون، وجولة في المدينة الحزينة التي يحيط بها الجدار.

وخلال الزيارة اصحبني رئيس بلدية ديرستيا للبلدة القديمة ولا أروع، وجولة أخرة في وادي بدان المحمية الطبيعية والذي تحيط به المستوطنات من من كل الجهات.

وقد تلقيت اتصالاً من عديد من الأخوة الكرام، وكذلك من ابن العم العزيز/ علاّم عدنان صالح الأغا الذي لم أستطع تلبية دعوته لهطول أمطار شديدة جداً بمدينة رام الله.
وختمت الزيارة بعد أن أنهيت المهام التربوية الخاصة بالمدرسة الفلسطينية بزيارة إلى بيت الأخ / عوني شبير زوج الفاضلة / سها الأغا.

لا أقول وداعاً لفلسطين بل إلى لقاء  آخر بإذن الله.
ومن خلال الموقع أتقدم بكل الشكر والتقدير للأخ الكبير  أحمد المغني النائب العام الأسبق، والقاضي بالمحكمة العليا لتواصله معي منذ وصولي وحتى مغادرتي والى الأخ العزيز محمد أبو جامع من وزارة الخارجية والأخ الدكتور  شامية، وكل الكرام الذين لم استطع تلبية دعواتهم.



رئيس اتحاد السباحة يستقبل نائب السفير الفلسطيني في قطر

الخليل - معا - استقبل رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة و الرياضات المائية الفلسطيني السيد فواز زلوم نائب السفير الفلسطيني في قطر الدكتور يحيى الأغا يرافقه عضو اللجنة الاولمبية رئيس دائرة الاتحادات السيد داوود متولي و وفد من اللجنة الاولمبية أثناء زيارتهم إلى مدينة الخليل مساء الخميس .
حيث تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع التي تهم الرياضة الفلسطينية بشكل عام و رياضة السباحة بشكل خاص و بحث سبل التعاون المشترك للرقي بها خلال الأعوام القادمة ، بعد ذلك تم مرافقة الوفد بجولة في المدينة تم خلالها زيارة رئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمي و مدير عام لجنة اعمار الخليل عماد حمدان بحضور صالح سيد احمد مدير امن الملاعب في اتحاد كرة القدم وعبد العليم الجعبري رئيس اتحاد المصارعة و تخلل الزيارة التوجه لعدد من الأماكن التاريخية و التراثية في المدينة و المسجد الإبراهيمي الشريف .

وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور يحيى الأغا درعا تكريما للسيد فواز زلوم وشكره على الحفاوة و حسن الاستقبال و هنئ أعضاء مجلس إدارة اتحاد السباحة الجديد بمناسبة الفوز في الانتخابات و التي جرت نهاية الأسبوع الماضي

الجعبري يجتمع مع الدكتور يحيى الاغا نائب السفيرالفلسطيني في قطر

رام الله – معا - الناطق الاعلامي للاتحاد -افادنا مكتب الاتحاد الفلسطيني للمصارعة بان اجتماعا عقد بين عبد العليم الجعبري رئيس الاتحاد الفلسطيني وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي والدكتور يحيى الاغا نائب السفير الفلسطيني في قطر بحضور داود متولي رئيس دائرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية .
ودار الحوار بينهم عن نشاطات الاتحاد الفلسطيني للمصارعة في دولة فلسطين والشتات وكذلك عربيا ودوليا, وتحدث الجعبري قائلا اننا بتوجيهات قائد الثورة الرياضية اللواء جبريل الرجوب وضعنا خطط عمل واستراتيجية على مدار الاربع سنوات القادمة وتمنى الجعبري على نائب السفير الفلسطيني احضار البساطين الدوليين وتوابعهما من قطر الى فلسطين حيث كان قد تبرع بهما العميد زامل بن سياف الشهراني رئيس الاتحاد العربي للمصارعة ، ومن ثم دعا الجعبري نائب السفير الى زيارة الاماكن المقدسة في الخليل وخاصة الحرم الابراهيمي الشريف .

ووافق الدكتور يحيي الاغا على الدعوة وقال سألبي دعوتكم بزيارة بزيارة الحرم الابراهيمي الشريف والبلدة القديمة وبعد ذلك قدم داود متولي رئيس دائرة الاتحادات الرياضية الفلسطينية في اللجنة الاولمبية درعا الى سعادة السفير تقديرا لجهوده .ومن ناحية ثانية قام الدكتور يحيى الاغا نائب السفيرالفلسطيني في قطربزيارة الى الحرم الابراهيمي الشريف والى شوارع وازقة البلدة القديمية ومن ثم قام بزيارة الى شركة التميمي للخزف والصناعات التقليدية وكان برفقتة رئيس الاتحاد وكان باستقبالهم رئيس اتحاد الصناعات التقليدية الفلسطينية نادر جلال التميمي وموظفي الشركة واطلع على الحرفة الفلسطينية المزخرفة التي صنعت بايد فلسطينية وبخبرة فلسطينية وجودة عالية بامتياز وتحدث نادر التميمي الى الضيوف قائلا ان الصناعة الفلسطينية وصلت الى انحاء العالم وقد اتنشرت في كل بيت وشارع في الوطن فلسطين والوطن العربي ودول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الامريكية وبقية دول العالم .

زيارة العمل بالصور


د. يحيى زكريا الأغا، معالي أ. لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم


د. يحيى، معالي أ. لميس العلمي، وكيل وزارة التربية والتعليم


د. بصري صالح وكيل الوزارة المساعد، د. يحيى زكريا الأغا


د. بصري صالح ، د. يحيى


د. يحيى، الدكتورة  مدير عام التدريب والتطوير، د. بصري


 م سائد رضوان مدير الامتحانات، د يحيى الأغا


مكتب وكيل الوزارة المساعد لشؤون الامتحانت، أ. غسان


من مكتب وكيل الوزارة المساعد لشؤون الامتحانات د. جهاد زكارنة


مع رئيس بلدية ديرستيا والمجلس البلدي والوفد التربوي


منزل أحد أبناء ديرسيتيا


منزل أحد أبناء ديرسيتيا


د. يحيى الأغا، أ. اسماعيل التلاوي مدير عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم


رئيس بلدية ديرستيا


رئيس البلدية وأعضاء الوفد التربوي


صورة جماعية


صورة جماعية


في مكتب اللجنة الأولمية الفلسطينية


أ. محمود سكر من اللجنة الأولمبية، د. يحيى


رئيس بنك فلسطين فرع الخليل والدكتور يحيى وهدية " جاعد" رمز من التراث


أعضاء الاتحادات الرياضية ورئيس الاتحادات السيد أبو صبحي


مدير البنك ومنظر عام للخليل


وفد من الاتحادات الفلسطينية


وفد من الاتحاد الفلسطيني


وفد من الاتحاد الفلسطيني


أمام لجنة إعمار الخليل


أمام لجنة إعمار الخليل


من الاتحادات الرياضية


صورة جماعية


صورة جماعية


رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة


أ. أمجد من التربية والتعليم ومحرر في صحيفة الحياة اليوم


وفد التربية وتكريم د. يحيى زكريا الأغا


وفد التربية وتكريم د. يحيى


عدد من الدبلوماسيين العرب


أ. عوني شبير وحرمه السيدة سها الأغا ومفتاح  السيارة


 منزل أ. عوني شبير وضيفتهم من طولكرم


السيدة سها الأغا وضيفتها صديقة العمر


السيدة  أم جبر من الداخلية






البلدة القديمة- قلقيلية


التربية والتعليم


اللجنة الأولمبية


اللجنة الأولمبية الفلسطينية


تكريم وشكر


د. جهاد زكارنة


رئيس بلدية بيتونيا المنتخب


الدخول من البوابات بين المدن الفلسطينية






أثناء الصلاة في الحرم الإبراهيمي


من داخل الحرم الإبراهيمي- الخليل








زيارة للأسواق والأحياء الفلسطينية


مصانع فلسطينية يدوية


منتجات وطنية












نحت ورسم قبة الصخرة على الخزف والنحاس






عَمَّان- خلال مؤتمر حقوق الإنسان

1-      معالي الأستاذة / لميس العلمي وزيرة التربية والتعليم، والدكتور / يحيى الأغا

[4] تعليقات الزوار

[1] يونس عبد نعمان الاغا | زيارة العمل والامل | 12-01-2013

[1] يونس عبد نعمان الاغا

واني مثلك أيها الاْخ الكريم ,, أحب من تحب وأعشق من تعشق ,, فهنيئا لنا ولك عودتك سالما غانما الى الوطن الثاني ,, وأخالك تقول .ومن وطني الى وطني اياب ,, ومن خلال الصوروالمقابلات ,, أستطيع القول بأنني كنت معك في محادثاتك ومقابلاتك , وكان اهتمامكم بما يخص المدرسة وخاصة الثانوية العامة ,, وما يتعلق بامتحانات اّخر العام المنتظرة ,, والتي نتمنى أن تكون في صالح الطلبة والطالبات ,, واني على ثقة بأن كل من يحصل على شهادة الثانوية العامةالفلسطينية ,, سيفخر وسيدرك أنه اتبع الطريقة المثلى ,, أما بخصوص المقابلات في المجالات الاخرى , فاني أنا شخصيا أزهو بك وأعتز’’ وسوف يدرك غيري هذا في القريب ان شاء الله ,, وفقك الله أيها الاخ الكريم وحقق بك لعائلتك ولوطنك التقدم والازدهار,, وعليك السلام والرحمة ,,

[2] سها صالح على الاغا والسيد عونى شوبير | الحمدلله على وصولك قطر بالسلامة | 13-01-2013

[2] سها صالح على الاغا والسيد عونى شوبير

شكرا دكتور يحيى تشريفك بزيارتنا سررنا بتناول القهوة معك وكل زيارة لرامالله اشعر كان اهلى كلهم عندى كم هى سعادتنا فى كل زيارة بس للاسف الرحلة الاخيرة كان عونى عنده الانفلونزا تنمنينا تطول الزيارة نشكر حضرتك على كل شى ونحب نشوفك مرات عديدة سلاماتنا للسيدة حرمكم والصبايا والى الجميع عندكم مع تنمنياتنا لك بالتوفيق فى عملك

[3] المعتز بالله حلمي احمد الاغا واولاده | تهنئة وفخر | 14-01-2013

[3] المعتز بالله حلمي احمد الاغا واولاده

العزيز الغالي د. يحي
من قلبي وعقلي اهنئكم على النجاحات ( نعم النجاحات وليس نجاحا واحدا ) اثناء زيارتكم لفلسطين نتمنى لكم نجاحا مستمرا وعلى كل من يعرفكم ان يفتخر بكم

[4] م يحيى محي الدين الاسطل | دعوة | 19-01-2013

[4] م يحيى محي الدين الاسطل

اخي الفاضل ابو زكريا لقد اكرمك الله بزيارة جزء عزيز من فلسطين ونوجه لك دعوة تشجيعية لزيارة خان يونس التي تعشقها ونحب ان نراك بيننا

أضف تعليقاً

التعليقات على الفيس بوك
Website Security Test